الرئيس الصيني يكشف عن أولى الدول التي ستستفيد من علاج كورونا

الرئيس الصيني وعلاج كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، أن أفريقيا ستكون من أوائل الدول التي ستتلقى لقاحاً صينياً لعلاج مرض كوفيد19 الذي يسببه بفيروس كورونا، بمجرد البدء في استخدامه.

وقال الرئيس الصيني خلال القمة الطارئة الصينية-الأفريقية لمواجهة جائحة كورونا: "لا يزال كوفيد-19 يسيطر على أجزاء كثيرة من العالم، وتواجه كل من الصين وإفريقيا مهمة هائلة تتمثل في مكافحة الفيروس مع تحقيق الاستقرار في الاقتصاد وحماية سبل عيش الناس".

وكانت الصين، قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، أنها ستتيح مصلاً تعمل على إنتاجه من أجل علاج مصابي فيروس كورونا المستجد لجميع دول العالم من أجل مواجهة الفيروس، الذي أصاب أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم.

وأكد وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، أن بلاده ستجعل مصل فيروس كورونا المستجد "منفعة عامة عالمية" عندما يكون جاهزاً، وأن الصين ستزيد التعاون الدولي إذا نجحت في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الصين أنها وصلت لنتائج مبشرة بشان لقاح محتمل لفيروس كورونا، يحفز الجسم على إنتاج أجسام مضادة في غضون 28 يوما، وهو آمن جدا، وفقا لنتائج المرحلة الأولى التي أجريت على عدد محدود من المصابين.

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث تم اكتشاف أكثر من 140 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 6.562 حالة وفاة على الأقل حتى الآن.

وأظهرت آخر الإحصاءات العالمية حول جائحة فيروس كورونا حتى ظهر اليوم الأربعاء، وفاة 443,821 شخصًا في العالم إثر الإصابة بالفيروس، منذ أول ظهور له في أواخر عام 2019 في الصين، وإصابة أكثر من8,192,130 ، وتعافى منها 3,768,400 على الأقل.

ولا تزال الولايات المتحدة تسجل الجزء الاكبر من عدد الوفيات العالمي، حيث بلغ عدد الوفيات 116,963 حالة من أصل 2,137,731 إصابة. وتعافى 583,503 شخصًا على الأقل،