رام الله : اغلاق متنزه ومطعم لعدم التزامه بإجراءات السلامة والوقاية

اغلاق مطعم ومتنزه في رام الله

رام الله الاخباري : 

 أعلن مدير عام مديرية صحة رام الله والبيرة د. وائل الشيخ إغلاق منتزه ومطعم بالمحافظة.

وأشار إلى أنه لن يتم التهاون مطلقاً مع أي مقهى أو متجر أو مؤسسة لا تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية والبروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأضاف أن طواقم وزارة الصحة تقوم بجولات رقابية مكثفة لضمان التزام الجمهور والمؤسسات والمراكز التجارية والمقاهي بالبروتوكولات الصحية.

وحذرت وزارة الصحة يوم امس باغلاق اي مؤسسة لا تلتزم بالبروتوكلات الصحية , وشددة الوزارة  على أهمية تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وعدم التهاون فيها لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأبناء وطنهم، وللخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.

وشددت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، مساء اليوم الأربعاء، على أن الطواقم الطبية تقوم برسم الخرائط للمخالطين وأخذ العينات منهم، لافتة الى أن المحافظة بالتعاون

مع كافة جهات الاختصاص تعمل على متابعة التزام المواطنين بالإجراءات وفقاً للبروتوكول الصحي المعلن من قبل وزارة الصحة وأنه تم تسليم إنذارات لأكثر من 160 منشأة في المحافظة لعدم التزامها بالبروتوكول الصحي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد في مقر مديرية صحة رام الله والبيرة، بحضور قائد قوات الأمن الوطني في المحافظة وضواحي القدس العميد حافظ الرفاعي، ومدير شرطة المحافظة العميد علاء شلبي.

وأكدت في بيان لها  على ضرورة التزام كافة قطاعات شعبنا بأعلى درجات الإجراءات الوقائية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، خاصة في ظل تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأشارت د.غنام إلى أن التكامل بين جميع مؤسسات المحافظة يفرز نتائج ايجابية لصالح الحفاظ على صحة مواطنينا، داعية الشركات الخدماتية مراعاة الظرف العام وعدم فصل الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة الموظفين في ظل الوضع السياسي الصعب والأزمة المالية التي يعاني منها شعبنا.