مدرسة كفرعقب تغلق ابوابها بعد تسجيل اصابة معلم بفيروس كورونا

مدرسة كفرعقب

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قررت مدرسة كفر عقب الرسمية شمال القدس تعليق الدوام لمدة أسبوعين، بعد الاعلان عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد لمعلم في المدرسة.

ودعا مدير المدرسة أسامة طوطح جميع العاملين في المدرسة لإجراء الفحوصات، مطالبا الاهالي عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة لمدة إسبوعين على الاقل نتيجة ظهور إصابة جديدة لمعلم .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت صباح اليوم عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى ٧٠١ إصابة.

وقالت وزيرة الصحة د.مي الكيلة ان هنالك اصابة جديدة بالفايروس لشاب (٢٩ عاماً )في رام الله، وهو ابن المواطن الذي أعلن عن إصابته سابقاً في محافظة الخليل.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قد اعلنت مساء أمس الثلاثاء أن حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" بلغت 11 إصابة، 4 منها سجلت في محافظة الخليل، و2 في واد الجوز

في القدس العاصمة، إضافة لإصابتين في محافظة رام الله والبيرة، وإصابتين في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة طولكرم.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من إمكانية العودة إلى الاغلاق التام في مناطق الضفة الغربية في ظل ارتفاع متزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن جميع السيناريوهات مفتوحة أمام الحكومة للتعامل مع عودة انتشار الفيروس.

وقال علي عبد ربه مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية لراديو "حياة" رصدته "رام الله الاخباري": منذ البداية نحذر في الوزارة من أن هذا الهدوء الحذر الذي

يسبق العاصفة، وكنا نحذر من موجة ثانية وكل التعليمات التي صدرت كانت تهدف الى ضرورة التزام المواطنين بكافة الإجراءات الوقائية".

وأضاف عبد ربه: "لكن للأسف الشديد الوضع الحالي يعبّر عن قلق شديد جدا بأن هناك خطر ليس فقط من الفيروس وانتقال العدوى، إنما هو اننا رغم كل الإجراءات المتخذة في فلسطين منذ البداية والتي بدأناها بشكل ممتاز وشهد لنا العالم بذلك، ولولا الاجراءات التي اتخذت لما كان وضعنا بهذا الشكل من حيث الأعداد وحالة المصابين".

القدس