النائب العام الامريكي يكذب ترامب ويوضح تفاصيل هروبه الى القبو

ترامب والهروب الى القبو

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد النائب العام الأمريكي، وليام بار، أن السبب الحقيقي لنزول الرئيس دونالد ترامب إلى القبو في البيت الأبيض إبان الاحتجاجات التي سادت البلاد الأيام الماضية، هو توصية أفراد الخدمة السرية بنزول الرئيس إلى القبو نظرا لسوء الأوضاع الأمنية نتيجة الاحتجاجات.

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإن هذه التصريحات تأتي مخالفة لما ادعاه ترامب في وقت سابق، من أن الواقعة سببها كان ذلك للتفتيش لفترة وجيزة جدا.

ونقلت شبكة "فوكس" الإخبارية، عن النائب العام قوله: "كانت ردة فعل خلال 3 أيام على التظاهرات العنيفة التي كانت أمام البيت الأبيض مباشرة. الكثير من الإصابات لضباط الشرطة والحرق العمد".

وكان ترامب، قد قال في تصريحات سابقة: "لقد ذهبت خلال النهار، وكان ذلك لفترة زمنية قصيرة. وكان ذلك للتفتيش، لم تكن هناك اي مشكلة خلال اليوم".

وكشفت وسائل اعلام أمريكية، قبل عشرة أيام، عن نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب وابنهما بارون إلى مخبأ محصن داخل البيت الأبيض، خوفا على حياتهما جراء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

ووفقا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن الأمن الأمريكي خلال الاحتجاجات العنيفة أمام البيت الأبيض قبل يومين، نقل ترامب وزوجته وابنهما بارون إلى مخبأ محصن لمدة ساعة تقريبًا بسبب مخاوف على حياته.

وأُعيد فتح أبواب البيت الأبيض، بعد إغلاقها لوقت قصير مع وصول مظاهرات احتجاجية ضد قتل شرطي للأمريكي الأسود جورج فلويد، إلى محيطه.

ومع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا - لافاييت بارك تم إغلاق البيت الأبيض. وحينها جرى إغلاق أبواب غرفة الإحاطة الصحفية في البيت الأبيض، كما رفض ضباط الخدمة السرية السماح لأحد بالخروج.

واندلعت مظاهرات عارمة في شيكاغو ونيويورك، فيما واجهت الشرطة في لوس أنجلوس المتظاهرين بالرصاص المطاطي، كما أعلنت الشرطة عن حظر التجول في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا، وولاية كنتاكي، ومدن أميركية أخرى في محاولة لوقف الاحتجاجات العنيفة.

كما أعلنت ثمانية ولايات أمريكية، ومقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، تفعيل عمل أو طلب الحرس الوطني، وهي مينيسوتا وجورجيا وأوهايو وكولورادو وويسكونسن وكنتاكي ويوتا وتكساس.

سبوتنيك