الأحد 07 يونيو 2020 01:30 م بتوقيت القدس المحتلة

تخوفات من عودة فيروس كورونا في فلسطين

تخوفات من عودة فيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري:

قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية كمال الشخرة ان هنالك تخوفات من عودة فيروس كورونا المستجد في فلسطين عن طريق العمال ورجال الأعمال الذين لهم احتكاك مباشر داخل أراضي الـ48.

واضاف الشخرة لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاحد، أن الطواقم الطبية بانتظار أخذ بعض العينات من مخالطي المصابين في كل من جنين وقلقيلية، وأنها تواصل أخذ العينات العشوائية من المؤسسات والمشافي الحكومية والخاصة للتأكد من عدم انتشار الفيروس.

وأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظات الوطن، فيما سُجلت 3 حالات تعافٍ في بيت أولا بمحافظة الخليل.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن حصيلة الإصابات استقرت عند 643 إصابة، بينها 319 إصابة في محافظة القدس، و254 في باقي المحافظات الشمالية، و70 حالة في المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى أن حصيلة حالات الشفاء ارتفعت إلى 558 حالة، بينها 293 في محافظة القدس، و224 في باقي المحافظات الشمالية، و41 في المحافظات الجنوبية.

وبتسجيل حالات الشفاء الجديدة ينخفض ينخفض عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، إلى 80 حالة، بينها 23 في محافظة القدس و29 في باقي المحافظات الشمالية، و28 في المحافظات الجنوبية، فيما بلغت نسبة التشافي 86.8% من مجمل الإصابات.

وتم إدخال 97 حالة جديدة إلى الحجر الصحي المنزلي خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد الموجودين في الحجر المنزلي حالياً 2538 مواطناً ومواطنة.

المصدر : اذاعة صوت فلسطين