الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال جندي إسرائيلي هدد نتنياهو وعائلته بالقتل

اعتقال جندي إسرائيلي هدد نتنياهو وعائلته بالقتل

رام الله الاخباري:

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جندي إسرائيلي من شمال فلسطين المحتلة، بتهمة تهديد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعائلته بالقتل.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن وحدة السايبر في "لاهف 433" التابعة لشرطة الاحتلال تمكنت من كشف واعتقال جندي إسرائيلي متورط بنشر تهديـد عبر فيسبوك ضـد رئيس "وزراء الاحتلال" نتنياهو وعائلته بالقـتـل.

وقدّم رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، صباح أمس الاثنين، شكوى إلى الشرطة، بخصوص ما يتعرض له من تهديدات بـ "قتله وقتل عائلته".

ووفقا لموقع " كل العرب"، فإن هذه الشكوى الثانية التي يتقدم بها نتنياهو للشرطة، على غرار شكوته الأولى لذات الغرض.

ونشر نتنياهو تغريدة عبر توتير، لاقتباس وصله يتضمن تهديد ووصف لكيفية قتله وقتل عائلته،: "الصعود بهم من أعلى المقر في بلفور وتكريم الرباعية بقطع الرؤوس وإلقاءهم من الشرفة".

ورداً على ذلك، قال نتنياهو متساءلاً "متى سيكف اليسار والإعلام بالتحريض علي وعلى عائلتي؟"

يشار الى وجود تبادل اتهامات بين بنيامين نتنياهو وجهات إنفاذ القانون بشأن التحقيقات الجارية ضده.

وفي منتصف الشهر الماضي، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تمديد اعتقال إسرائيلي، بتهمة الدعوة لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن محكمة الصلح الإسرائيلي في الخضيرة، مددت اعتقال إسرائيلي "31 عامًا" من سكان مناطق شمال فلسطين المحتلة، حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، لاستكمال التحقيقات معه.

وبحسب لائحة اتهامات الشرطة الإسرائيلية، فإن الاسرائيلي حرّض عبر شبكات التواصل الاجتماعي على اغتيال نتنياهو، مبينة أنه تم نقل المعتقل إلى عيادة طبية نفسية لفحص وضعه الصحي العقلي قبيل استكمال التحقيقات معه.

وفي حادثة سابقة، اعتقلت شرطة الاحتلال، مستوطنا "55 عاما" من مدينة عسقلان المحتلة، وذلك للاشتباه به بالتحريض على قتل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضح الموقع، أن المستوطن المعتقل، يشتبه به بالتحريض على قتل نتنياهو وعائلته، وذلك عبر تهديدات له بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب الإسرائيلي: شرطة "إسرائيل" استعدوا لتنظيم حركة المرور لجنازات بنيامين وسارة ويائير نتنياهو. شكراً".

المصدر : رام الله الاخباري