نتنياهو يحتفظ بخرائط الضم ويرفض اطلاع احدا عليها

DAZ_0616P-1-640x400-1-635x357

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

يحتفظ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بخرائط الضم وفرض السيادة في غور الأردن ومناطق في الضفة الغربية، حيث لم يطلع وزير الجيش غانتس، ووزير الخارجية أشكنازي، على تلك الخرائط.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن غانتس يعتزم تعيين ممثل نيابة عنه للانضمام إلى فريق نتنياهو لرسم الخرائط قبل الموعد النهائي في 1 يوليو.

وحذر المستوطنون نتنياهو من أن اعتماد خطة ترامب سيقود إلى إقامة دولة فلسطينية، حيث بدا المستوطنون حملة مكثفة مع أعضاء الكنيست والوزراء في حزب الليكود والكتلة اليمينية.

وسيعرض نتنياهو على الحكومة والكنيست والكابينت، المصادقة على مخطط الضم بالأول من يوليو القادم، بموجب الاتفاق الإئتلافي بين حزبي الليكود و"وازرق ابيض" بحسب موقع والاه العبري.

وذكر الموقع ان مخطط الضن يتضمن فرض السيادة الإسرائيلية على 30% من مناطق الضفة الغربية، وإبقاء 70% للفلسطينيين.

واشار الموقع الى انه إذا أصرت الإدارة الامريكية على تبني الخطة بأكملها، بما في ذلك الاعتراف بدولة فلسطينية مستقبلية ، فقد يواجه نتنياهو صعوبات كبيرة داخل الليكود لكن ومن ناحية أخرى.

ووفقا للموقع فإنه من المتوقع أن تتمتع الشراكة الأخرى بالهدوء، حيث تنص اتفاقيات التحالف معها على أنها ملتزمة بدعم "أي موقف لرئيس الوزراء يتماشى مع الولايات المتحدة بشكل مباشر أو غير مباشر في مسألة تطبيق السيادة".

وجدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، تهديداته بفرض "السيادة" الاسرائيلية على الضفة الغربية.

وقال إن حكومته ستبدأ اعتبارا من أول يوليو/تموز، مناقشة خطته لبسط السيادة الإسرائيلية على أراض يريدها الفلسطينيون دولة لهم.

معا