الجمعة 29 مايو 2020 06:40 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية : حماس لن تقبل بفرض أي واقع جديد في المسجد الأقصى

هنية : حماس لن تقبل بفرض أي  واقع جديد في المسجد الأقصى

رام الله الاخباري:

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقادة الدول العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية الدينية والتاريخية تجاه ما يجري في المسجد الأقصى.

وشدد هنية في تصريح صحفي، على أن حماس لن تقبل بتمرير أي محاولة إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى أو فرض وقائع جديدة فيه، منتقدا قيام الاحتلال بابعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى.

واعتبر أن القرار الإسرائيلي بحق الشيخ صبري انتهاك جديد للحق في العبادة وحرية الوصول إلى الحرم، وجزءًا من محاولة تفريغه من المصلين.

كما أكد هنية على أن المخططات الإسرائيلية بالقدس لن تمر ولن تفرض على شعبنا ومقدساته، خصوصا وأن الاحتلال يحاول استغلال أزمة كورونا لتمريرها.

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الافراج عن رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري؛ بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

وأكد المحامي حمزة قطينة أنّ شرطة الاحتلال سلّمت الشيخ قبل الإفراج عنه استدعاء للمثول أمامها يوم الأربعاء المقبل؛ لتسلّم قرار الإبعاد عن المسجد الأقصى.

وأشار قطينة إلى أن الاحتلال أبلغ الشيخ صبري عن نيتها تجديد قرار إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة ممكن أن تصل إلى 6 أشهر.

وانتهى مؤخرًا قرار الاحتلال إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى الصادر قبل 4 أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري.

وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر من مخابرات الاحتلال داهمت منزل الشيخ صبري وسط القدس المحتلة، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف التابعة لها.