جونسون يعاني من ضعف بالبصر بعد تعافيه من فيروس كورونا

جونسون وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء الاثنين، عن معاناته من ضعف البصر بعد تعافيه من اصابته بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 مطلع ابريل الماضي.

ووفقا لما نقلت قناة "سكاي نيوز" الإنجليزية عن جونسون، فإنه أصبح مضطرا للمرة الأولى منذ سنوات أن يرتدي النظارات الطبية"، متوقعا أن يكون ذلك إحدى الصحية المرتبطة بالفيروس التاجي.

وكانت تقارير طبية سابقة، قد حذرت من إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد، من خلال العين، إذا تمكن من الوصول إليها.

وكان جونسون قد أصيب بفيروس كورونا المستجد، مطلع أبريل/ نيسان الماضي، وتم نقله إلى العناية المركزة، حيث ترك مهام عمله لنحو عشرين يوما حتى عاد إليها في 27 أبريل الماضي.

وبلغت أعداد الوفيات في المملكة بسبب فيروس كورونا، 36793 حالة بعد تسجيل 118 وفاة خلال الأربع والعشرين الساعة الأخيرة.

وتسبب فيروس كورونا المستجد، في إصابة نحو 5.4 مليون شخص في العالم، بينهم 259 ألف في بريطانيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك