الانتهاء من المرحلة الأولى من إنتاج لقاح أردني ضد كورونا

انتاج

رام الله الاخباري:

أعلنت جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية، مؤخرا، الانتهاء من المرحلة الأولى من إنتاج لقاح أردني مضاد لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد 19 الذي أودى بحياة آلاف البشر وأصاب الملايين حول العالم.

ونشرت الجمعية الأردنية على موقعها في "فيسبوك" منشورا قالت فيه: "تم بحمد الله الانتهاء من المرحلة الأولى للقاح "COVID-19" الأردني، أنتجته جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية"، مبينة أنه سيتم البدء بالمراسلات، لأخذ الموافقات للتجارب المخبرية قريبا.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء الاحد، أن الفيروس أودى بحياة 346,074 شخص في دول العالم، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، نحو 5 ملايين، و482 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم اكثر من مليونين و291 ألف مريض.

وعلى صعيد الدول العربية فقد أعلنت 16 دولة، الأحد، عن وفاة 82 شخصاً متأثرين باصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 7,834 إصابة جديدة مؤكدة، وذلك في تراجع عن حصيلة الوفيات والإصابات الاجمالية ليوم السبت، التي كانت 84 حالة وفاة، و8,045 إصابة جديدة مؤكدة سجلتها 16 دولة عربية.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف الأحد، نحو 84 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 2,466 حالة وفاة على الأقل.