السبت 23 مايو 2020 11:37 م بتوقيت القدس المحتلة

أكبر شركات تأجير السيارات في العالم تعلن إفلاسها

أكبر شركات تأجير السيارات في العالم تعلن إفلاسها

رام الله الاخباري:

قررت أكبر شكات تأجير السيارات الأميركية، اليوم السبت، وضع نفسها تحت نظام الإفلاس الأميركي نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فقد أعلنت مجموعة "هيرتز" لتأجير السيارات، المؤسسة منذ 100عام عن افلاسها في الولايات المتحدة وكندا، مبينة أنها ستواصل العمل في مناطق نشاطها الرئيسية، أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا.

وقالت المجموعة في بيانها إن "تأثير أزمة كورونا على الطلب على السفر كان مباغتاً وكبيراً وأدى إلى تراجع هائل في عائدات الشركة والحجوزات المستقبلية"، موضحة أنها اتخذت "إجراءات فورية" تمنح الأولوية لصحة وسلامة موظفيها وزبائنها، وألغت "كل نفقات غير أساسية".

في 21 نيسان/أبريل الماضي، ألغت المجموعة 10 آلاف وظيفة في أميركا الشمالية أي نحو 26,3% من عدد العاملين لديها في العالم، بهدف توفير الأموال في مواجهة عدم اليقين الناجم عن إجراءات تطويق الوباء.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن لجوء المجموعة إلى الفصل 11 من قانون الإفلاس في الولايات المتحدة لشركة غير قادرة على تسديد دينها، بالقيام بإعادة هيكلة بعيداً عن تدخل الدائنين.

وتوقعت الصحيفة أن تبلغ ديون المجموعة 19 مليار دولار وحوالي 700 ألف سيارة لم يتم استخدامها بغالبيتها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

المصدر : عربي بوست