اشتية يعلن غدا الخميس إطلاق مساعدات "وقفة عز"

اشتيه ووقفة عز

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مكتب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، ظهر اليوم الأربعاء، عن مؤتمر هام لرئيس الوزراء محمد اشتية مساء غد الخميس للإعلان عن اطلاق مساعدات صندوق وقفة عز.

وقال المكتب في اعلان مقتضب على صفحته عبر الفيسبوك: "مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الساعة الخامسة من مساء يوم غد الخميس للاعلان عن اطلاق المساعدات المقدمة من صندوق وقفة عز".

وكان رئيس صندوق وقفة عز طلال ناصر الدين، قد أعلن في وقت سابق عن بدء صرف التبرعات للمتضررين من فيروس "كورونا" الاسبوع الجاري وحتى حلول عيد الفطر السعيد مباشرة عبر الحسابات البنكية، وذلك استناداً لقوائم واضحة ودقيقة وحالات جديدة من المتضررين جراء الجائحة.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن ناصر الدين، قوله: إنه سيتم الصرف لـ 2500 اسم من قطاع غزة ، و5499 اسم من الضفة، مشيرا إلى أن اجمالي التبرعات لصندوق وقفة عز وبعد تنظيم اليوم الاعلامي المفتوح عبر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بلغت 17 مليون دولار.

وأكد ناصر الدين على ضرورة أن تصل قيمة التبرعات إلى 25 مليون دولار ، خاصة بعد تضرر 110 ألف عائلة و45 الف عامل بجائحة كورونا، إضافة لتقديم المساعدات لمشافي القدس.

وقبل أيام أعلن الدكتور أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية، عن صرف مساعدة عاجلة بقيمة 500 شيكل لحوالي عشرة ألاف أسرة الأسبوع الماضي.

واشار مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، الى انه تم توزيع طرود غذائية وتموينية لاكثر من 98 الف اسرة، موضحا في ذات الاطار ان معطيات الاستمارة التي تم تعبئتها من المواطنين منذ بدء جائحة كورونا وصلت الى 120 الف اسرة كفقراء جدد.

واكد وزير التنمية الاجتماعية، مواصلة العمل واستهداف الاسر الاكثر فقرا عبر تدخلات مباشرة في الفترة المقبلة.

رام الله الاخباري