واشنطن : حكومة "إسرائيل" الجديدة "فرصة للسلام"

الحكومة الاسرائيلية الجديدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية التي سيتم تنصيبها غدا الخميس هي فرصة للسلام على أساس خطة الرئيس دونالد ترامب "صفقة القرن"، مجددا تأييد الولايات المتحدة لإسرائيل في "حق الدفاع عن نفسها".

وأكد بومبيو لدى وصوله لإسرائيل صباح اليوم، في زيارة قصيرة، أن الولايات المتحدة وإسرائيل سيواجهان تهديدات فيروس كورونا وايران جنبا الى جنب، معربا عن سعادته لوجوده في إسرائيل.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تنصيب الحكومة الجديدة غدا الخميس سيكون فرصة لدفع السلام والأمن بالاستناد إلى التفاهمات مع ترامب.

ومن المقرر أن يجتمع بومبيو مع نتنياهو وبيني غانتس، بالإضافة إلى غابي أشكنازي، الذي سيتولى منصب وزير الخارجية في الحكومة الجديدة، ومع رئيس الموساد، يوسي كوهين.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن بومبيو سيناقش مع المسؤولين الإسرائيليين عددا من المواضيع، بينها مخطط ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، والموضوع الإيراني، ومطالبة الولايات المتحدة بتقليص الاستثمارات الصينية في إسرائيل، والمواجهة المشتركة لفيروس كورونا.

وكان بومبيو قد أكد أمس لصحيفة "إسرائيل اليوم"، أن سيبحث مع نتنياهو وغانتس بشأن خطة ضم أراضي من الضفة الغربية وما يفكرون بشأنها، مجددا حديثه بأن هذا قرار ستتخذه إسرائيل.

وأضاف بومبيو: "أعتزم الاستماع إلى ما يفكران به في هذا الخصوص. وقد مرّت عدة أشهر، وهذا قرار إسرائيل في النهاية. ورغم ذلك، سنبحث سوية بالطبع كيف بالإمكان أن نطبق بأفضل صورة رؤية السلام التي وافق رئيس الحكومة عليها".

عرب 48