الاردن يقر خطة للتعامل مع عطلة عيد الفطر السعيد

الاردن وعطلة العيد

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام في الأردن أمجد العضايلة، اليوم الاثنين، عن تفاصيل عطلة عيد الفطر في الأردن.

ونقلت وسائل الاعلام الأردنية عن العضايلة قوله خلال الايجاز الصحفي مساء الاثنين، إن عطلة العيد ستبدأ صباح يوم السبت الموافق 23 من الشهر الجاري إلى مساء يوم الاثنين الموافق 25 من الشهر الجاري.

وأوضح العضايلة أن أوّل أيّام عيد الفطر السعيد من المقرر أن يكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً.

وأضاف وزير الاعلام الأردني: "لن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين في بعض المؤسّسات الحيويّة اللازمين لإدامة عملها".

وأشار إلى أنه سيتم السماح للمواطنين في ثاني أيّام العيد بالخروج سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم، وبنفس الآليّة المعمول بها حاليّاً، من الساعة 8 صباحاً وحتّى 7 مساءً، ولا يسمح بالتنقّل بين المحافظات إلّا للأشخاص المصرّح لهم.

وأكد العضايلة أن يوم الجمعة من كلّ أسبوع سيكون حظر تجوّل شامل كما جرت العادة، وحتّى إشعار آخر.

وقررت الحكومة الأردنية، اليوم الاثنين، عودة جميع موظفي القطاع العام للعمل في السادس والعشرون من الشهر الجاري، بعد انقطاع دام نحو شهرين بسبب إجراءات العزل التي تمت للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة "المملكة" عن المتحدث باسم الحكومة، أمجد العضايلة، تأكيده أن موظفي الحكومة الذين يشكلون معظم القطاع العام سيعودون للعمل عقب عطلة عيد الفطر.

كما أكد العضايلة استمرار فرض حظر التجول الليلي حتى إشعار آخر، وذلك رغم تخفيف قيود العزل العام الصارمة خلال الأسبوعين الماضيين بالسماح لمعظم الأنشطة التجارية باستئناف أعمالها.