"إسرائيل" تبدأ بتحويل 800 مليون شيكل للسلطة اليوم

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري: 

من المقرر ان تبدأ اليوم وزارة المالية الإسرائيلية، بتحويل 800 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية، كقرض سيسدد على دفعات. بحسب الاعلام العبري.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن القرض سيتم تحويله على دفعتين بعد التوقيع على قرار بهذا الخصوص من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير المالية موشيه كحلون.

بدوره أبلغ ما يسمى بممثل الدولة الإسرائيلي المحكمة العليا في تل أبيب منذ أيام إن المبلغ سيحول بسبب الانخفاض الحاد في الإيرادات الفلسطينية منذ أزمة فيروس كورونا، وأنه تم ذلك بتوجيهات من نتنياهو. وفق صحيفة القدس

وقال وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمره بالتوقيع على تحويل المبلغ من أموال المقاصة التي تجبيها "إسرائيل" عن السلطة الفلسطينية.

جاء ذلك في إطار رده على التماس قدم بمنع نقل الأموال للسلطة الفلسطينية بحجة أنها ستنقل لـ "الإرهاب".

وكانت وسائل الاعلام العبرية قد ذكرت مؤخرًا أن السلطة الفلسطينية طلبت قرضًا ماليًا بـ 500 مليون شيكل لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية.

يشار الى ان حكومة الاحتلال قررت مؤخرا وقف تحويل نصف مليار شيقل، من أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية، بذريعة استمرار الأخيرة في التحريض على "إسرائيل"، واتهامها بالتسبب في نشر فيروس كورونا في الضفة الغربية

 

القدس