زعيم كوريا الشمالية يبعث رسالة هامة إلى الرئيس الروسي

158899228461212500

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قام زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بتهنئة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.

وتمنى الزعيم كيم للشعب الروسي ورئيسه التوفيق في بناء دولة قوية وفي مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الإعلام المركزية الكورية عن كيم: "حقق الشعب الروسي، الذي أظهر بطولية لا مثيل لها وروح التضحية بالنفس قبل 75 سنة، انتصارا كبيرا في الحرب الكبرى من أجل العدالة ومن أجل تدمير الفاشية، التي تشكل تهديدا لمستقبل البشرية، وحماية بلدهم والحفاظ على السلام والأمن العالمي"

وقال كيم أن العلاقات بين جمهورية كوريا الشمالية وروسيا تستمر في التطور وفقًا لتطلعات شعبي البلدين، وتتغلب على جميع أنواع التحديات والصعوبات، بمساعدة تقاليد الصداقة الموروثة، التي شكلتها مشاعر الرفاق في السلاح في الحرب المقدسة ضد الأعداء المشتركين.

يشار الى ان روسيا تحتفل يوم 9 أيار/مايو، من كل عام، بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه الدعوة لقادة العديد من البلدان للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.

وعادةً تقوم من روسية بعرض عروض عسكرية في هذه المناسبة، وأهمها العرض العسكري في العاصمة موسكو، الذي تم تأجيله هذا العام بسبب تفشي جائحة كورونا.

سبوتنيك