اتفاق جديد بين النقابة ووزارة المواصلات بشأن الاجرة

نقابة النقل العام ووزارة المواصلات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدرت نقابة سائقي تاكسي العمومي في رام الله، الجمعة، عددا من التعليمات الجديدة للسائقين، وذلك بعد اجتماعها مع وزير النقل والمواصلات بالحكومة الفلسطينية.

وقالت النقابة في بيان مقتضب لها مساء الجمعة: "بناء على طلب وزارة النقل والمواصلات تم الاتفاق على أن جميع المركبات العمومية يجب أن تعمل على تحميل 5 ركاب، بحيث يكون الراكب رقم سته يتم تقسيم اجاره على الخمس ركاب، والراكب السابع يكون على صاحب المركبة".

وأضاف بيان النقابة: "على المركبات التي تعمل بحمل أربعة ركاب، يسمح لها براكبين فقط".

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد أعلنت في بيان لها قبل يومين، السماح للمواصلات العامة ( سرفيس + حافلات النقل العام ) بالعمل على نقل المواطنين، من القرى والمخيمات الى مركز المدينة في كل محافظة على حدى.

واكدت الوزارة وفق ما نشر على منع التنقل من محافظة الى أخرى، ضمن شروط منها "السماح بنقل 4 ركاب فقط بالحد الاعلى للمركبة العمومية ذات سعة 7 ركاب، ونصف عدد المقاعد لحافلات النقل العام، والتزام السائق باجراءات السلامة والوقاية العامة، ويجب على السائق ارتداء الكمامة والقفازات، وتعقيم مركبته العمومية يومياً".

وأضاف بيان المواصلات: "يمنع ممارسة العمل للسائق الذي يشعر بأعراض الانفلونزا، أو نقل ركاب يعانون من هذه الأعراض، ويمنع العمل في المناطق التي تعلنها وزارة الصحة موبوءة".

وفي وقت سابق من اليوم قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية ، الأربعاء، إن إجراءات التخفيف تبقى تحت الاختبار وفي حال اضطررنا إلى الغائها سوف نقوم بذلك، ويجب أن ترافقها إجراءات السلامة الصحية.

وفي تصريح له أكد اشتية، ان اجراءات السلامة ستصبح إلزامية على الجميع في الأماكن العامة وخارج البيوت والمتاجر والأسواق وفي حال سجلت أي منطقة خلوها من الفيروس سنرفع عنها كامل الإجراءات وبالتدريج.

رام الله الاخباري