الكويت تحظر التجول كليا 20 يوما والسعودية تتخطى 35 الف اصابة

الكويت وحظر التجوال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الجمعة، عن فرض الحظر الكلي في البلاد لمدة 20 يوما، ابتداء من العاشر من الشهر الجاري وحتى الثلاثين منه، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الناطق باسم الحكومة الكويتية، فإن الدولة قررت فرض الحظر الكلي اعتبارا من الرابعة مساء يوم الأحد المقبل 10 مايو/أيار وحتى 30 من الشهر نفسه، للحد من تفشي الفيروس التاجي.

ووفقا لـ"الجزيرة نت"، فإن ما دفع السلطات الكويتية لإعادة النظر في إجراءات مكافحة الفيروس التاجي هو ارتفاع حالات الإصابة مجددا خلال الأسبوع الأخير.

ورجحت الجزيرة أن ينزل وحدات من الجيش لإسناد وزارة الداخلية وقوات الأمن في تطبيق الحظر الشامل.

أما السعودية، فقد أعلنت عن تخطي عدد الإصابات بكورونا الـ 35 ألف حالة اليوم الجمعة، في الوقت الذي تكافح فيه سلطات المملكة للسيطرة على العدوى.

وأوضحت "الجزيرة نت"، أنه تم تسجيل 1701 حالة إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 35 ألفا و432 إصابة.

وعلى الرغم من زيادة عدد الإصابات الجديدة، فإن حصيلة الوفيات في المملكة لا تزال منخفضة نسبيا، وقد زادت عشر وفيات اليوم الجمعة لتصل إلى 299 وفاة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 1311 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي فيها إلى 20 ألفا و201 حالة.

أما في إيران، فقد سمحت السلطات الإيرانية بإقامة صلاة الجمعة اليوم في مدن عديدة بعد نحو شهرين من توقف صلاة الجماعة بسبب انتشار فيروس كورونا، لكن المساجد بقيت مغلقة في العاصمة طهران.

الجزيرة نت