مصر تقترب من تسجيل 8 آلاف اصابة بفيروس كورونا

مصر وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة والإسكان المصرية، اليوم الخميس، عن تسجيل 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و13 وفاة إضافية، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، معتبرة أن هذه الأرقام هي الأعلى التي يتم تسجيلها خلال يوم.

ووفقا لشبكة "سي إن إن"، فإن الوزارة المصرية أكدت أيضا خروج 72 من مصابي كورونا من الحجر الصحي، من أصل 1890 مازالوا داخل المستشفيات.

وبحسب المتحدث باسم الصحة المصرية خالد مجاهد، فإن إجمالي حالات كورونا المُسجلة في مصر اقترب من 8 آلاف، حيث بلغت 7981، فضلا عن 482 حالة وفاة.

وأعلن مجاهد عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ليصبح 2378 حالة، من ضمنهم الـ 1887 متعافيًا.

وتخطت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم الـ 3 ملايين و750 ألف شخص، وذلك بعد ارتفاع كبير في معدل الإصابات اليومية أمس الأربعاء.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن جامعة "جونز هزبكنز" الأمريكية، أكدت أن 92.7 ألف شخص أصيبوا بالفيروس خلال اليوم الماضي مقارنة مع 79.6 ألف في اليوم السابق، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 3753 ألف شخص.

وأشارت الجامعة الأمريكية، إلى أن العدد الكلي لوفيات كورونا وصلت لأكثر من 263 ألفا، فيما تماثل ما يزيد عن مليون و245 ألف مريض للشفاء.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

سي ان ان

خبر عاجل