واشنطن تتعهد بدعم رئيس الوزراء العراقي الجديد

الولايات المتحدة ورئيس الوزراء العراقي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، لرئيس الوزراء العراقي الجديد، مصطفى الكاظمي، بمساعدته على تنفيذ أجندته من أجل الشعب العراقي، وذلك بعد ساعات من حصوله على ثقة البرلمان.

ونشر بومبيو تغريدة على موقع "تويتر" أكد فيها أنه تحدث مع الكاظمي، وحثه على العمل العاجل والجاد لتنفيذ الإصلاحات التي طالب بها الشعب العراقي.

وعقب الاتصال الذي دار بين بومبيو والكاظمي، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن بومبيو دعم الحكومة العراقية الجديدة، مبينة أن الولايات المتحدة ستمنح استثناء للعراق لمدة 120 يوما لاستيراد الكهرباء من إيران تعبيرا عن رغبتنا في المساعدة في تهيئة الظروف المناسبة للنجاح.

وكان رئيس الحكومة العراقية الجديد، مصطفى الكاظمي، أكد اليوم الخميس، أنه سيعمل بشكل حثيث على كسب ثقة ودعم الشعب.

وأعرب الكاظمي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، عن أمله في تكاتف القوى السياسية جميعا لمواجهة التحديات الصعبة.

وكان البرلمان العراقي قد منح ثقته لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مساء الأربعاء، بعد التصويت على أغلب الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية.

ورغم منح الثقة للحكومة، إلا أن البرلمان لم يصوت على منح الثقة لوزير التجارة نوار نصيف ووزير الثقافة هشام صالح داود، وإسماعيل عبد الرضا اللامي كوزير للزراعة، وثناء حكمت ناصر كوزير للهجرة والمهجرين، كما لم تحصل الموافقة على المرشح لوزارة العدل عبد الرحمن مصطفى.

سبوتنيك