اغلاق 53 متجر وضبط 47 مركبة مخالفة لقانون الطوارئ

اغلاق محال تجارية لمخالفتها قانون الطوارئ

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أغلقت الشرطة الفلسطينية، اليوم الأحد، 53 محلا تجاريا، فيما تم حجز 47 مركبة لمخالفة أصحابها قانون الطوارئ في محافظات الضفة الغربية.

وأعلنت الشرطة عن ضبط 34 مركبة كان منها 4 مركبات غير قانونية وأغلقت 10 محلات تجارية وألقت القبض على شخصين لعدم التزامهم بحالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا في جنين.

وأفادت الشرطة في بيان لها أن دوريات من شرطة المحافظة نظمت جولات تفقد في المدينة وريف المحافظة على المحال التجارية والمصانع والمؤسسات العاملة في المدينة والمحافظة للتأكد من ضمان تنفيذها التعليمات الهادفة إلى الحد من انتشار فايروس كورونا وحفظ سلامة المواطنين والسلامة العامة.

في محافظة الخليل، فقد أغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية 15 محلا وضبطت 10 مركبات، لمخالفة أصحابها إجراءات حالة الطوارئ في المحافظة.

إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه واستمرارا لعملية المتابعة اليومية في ضبط حالة الطوارئ وتنفيذ التعليمات الصادرة بخصوصها، فقد قامت الشرطة اليوم بإغلاق 15 محل تجاري وضبط 10 مركبات لمخالفتهم إجراءات قانون الطوارئ بالمحافظة.

وأضافت أن شرطة المرور تعاملت مع المركبات المخالفة وضبطتها إداريا، كما تم التعامل مع أصحاب المحال التجارية المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول.

وشددت الشرطة على ديمومة الجهود المبذولة لتطبيق مقررات حالة الطوارئ، متمنيا على الاخوة المواطنين الالتزام بالتعليمات لمصلحتهم الشخصية أولا.

وفي قلقيلية، فقد ضبطت الشرطة والأجهزة الأمنية  3 مركبات وأغلقت 28  محلا  تجاريا ، وذلك لعدم التزامهم بالإغلاق الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وذكرت  إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ، انه و أثناء قيام دوريات الشرطة وتساندها الأجهزة الأمنية بعمل جولات في المدينة وقراها وبلداتها ،  فقد تم  ضبط  3 مركبات لحركتها  دون مبرر ، كما تم إغلاق  28  محلا  تجاريا في بلدة عزون و مدينة قلقيليه   لعدم الالتزام بتعليمات حالة الطوارئ للحد من انتشار فايروس كورونا.

رام الله الاخباري