إيران تكشف موعد الموجة الثانية لـ"كورونا" وتفجّر مفاجأة بشأن اللقاح

542020151958964

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدثت السلطات الصحية الإيرانية، أمس الجمعة، عن عودة فيروس كورونا في موجة ثانية وثالثة خلال الفترة المقبلة، مفجرة مفاجأة حول اللقاح الخاص بالفيروس التاجي.

وبحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن رئيس منظمة الأغذية والأدوية في إيران محمد رضا شانة ساز، فإن موعد الموجتين الثانية والثالثة من الفيروس هو الخريف المقبل.

وأعرب عن هواجس السلطات الإيرانية من عودة الموجة التالية خلال الخريف المقبل، مبينا أن تخوفاتهم من الشهرين المقبلين انخفضت نظرا لإجراءات الوقاية والإجراءات المتخذة والتعاون الجيد في البلاد.

وبخصوص لقاح للفيروس، فقد أكد ساز أن كل ما يتم سماعه في وسائل الاعلام عن صنع لقاح هو ذو طابع دعائي مع اقتراب انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: "صنع اللقاح له ليس متاحا بسهولة، وإن بلادنا تعمل حاليا على هذا الموضوع ولكن نظرا لأنه لم يتم التعرف لغاية الآن عن الطبيعة الكاملة لهذا الفيروس فإن إنتاج اللقاح له تعقيداته الخاصة بناء على ذلك، كما لم يتم التوصل إلى دواء محدد لهذا المرض".

وأكد في ختام تصريحاته، أن "هناك 3 أدوية يتم الحديث عنها والدعاية لها في العالم يمكننا نحن أيضا إنتاجها وفي مجال اللقاحات هناك عدد من شركاتنا تعمل عليها وتتقدم إلى الأمام خطوة خطوة لكننا نسعى لعدم الإعلان عن النتائج ما لم تصبح مؤكدة".

سبوتنيك