اكثر من 3 ملايين مصاب بفيروس كورونا في العالم

المصابين بفيروس كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن موقع "Worldometer" المعني بإحصاء الأرقام المتعلقة بالوباء، عن تخطي عدد المصابين بفيروس كورونا، حاجز 3 ملايين شخص حول العالم.

ووفقا لما أوردته وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن الموقع أوضح أن العدد الإجمالي بلغ 3 مليون و3 آلاف و352 إصابة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مازالت تتصدر المرتبة الأولى عالميا من حيث الإصابات بـ987 ألفا و322 حالة، وتلتها إسبانيا بـ226 ألفا و629، وإيطاليا بـ197 ألفا و675، وفرنسا بـ162 ألفا و100، وألمانيا بـ157 ألفا و770، وبريطانيا بـ152 آلاف و840، وتركيا بـ110 آلاف و130 إصابة.

وفي ألمانيا، ازدادت احتجاجات الرأي العام حيال استراتيجية المستشارة، أنجيلا ميركل، الحازمة لمكافحة فيروس كورونا، بعد الإشادة بالطريقة التي عالجت بها حتى الآن هذه الأزمة.

ووفقا لوكالة "فرانس برس" للأنباء، فإن المستشارة الألمانية تدعو منذ أسابيع لتخفيف تدريجي لتدابير العزل وتنتقد نفاد صبر الألمان من القيود المفروضة منذ شهر ونصف وآثارها الاقتصادية.

ورغم حالة الانقسامات في الرأي العام الألماني، إلا أن شعبية ميركل باتت تشهد تحسنا ملحوظا بعد أن كان كثيرون يرون قبل أشهر أنها وصلت إلى نهاية مسيرتها السياسية بسبب سياساتها المتعلقة بالهجرة.

من جانبه، طالب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين، المواطنين إلى مواصلة احترام إجراءات العزل، مبينا أن بلاده بدأت "بتحويل مسار" انتشار الوباء.

وقال جونسون في أول ظهور علني له منذ تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد: "لقد بدأنا الآن في تحويل مسار" الانتشار.

وبحسب "فرانس برس"، فإن جونسون يتعرض لضغوط كبيرة للكشف عن استراتيجيته للخروج من إجراءات العزل المفروضة منذ أكثر من شهر في البلاد.

الأناضول