الأحد 26 أبريل 2020 03:32 م بتوقيت القدس المحتلة

تحذيرات من انتشار أمراض خطيرة بسبب تأخير تطعيم الأطفال

تحذيرات من انتشار أمراض خطيرة بسبب تأخير تطعيم الأطفال

رام الله الاخباري:

حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، مؤخرا، من تأخر تطعيم 117 مليون طفل في العالم بلقاح الحصبة في موعده هذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن أزمة كورونا تسببت في تأخر ملايين العائلات في العالم في الحصول على اللقاحات المجدولة لأطفالهم، رغم تأكيد الأطباء على أهميتها، وذلك بسبب التزام العائلات في الحجر المنزلي

ويرى الأطباء أن تأخر الحصول على اللقاحات يضر بشكل مؤكد في صحة الاطفال ويعرضهم أكثر للإصابة بفيروسات من الممكن أن تهدد حياتهم، ومنها فيروس كورونا المستجد، مشددين على أن إعطاء اللقاح للأطفال يمنحهم مناعة تجاه الأمراض الخطيرة.

ووفقا للأطباء، فإنه من الضروري حصول الأطفال على لقاحات الحصبة والسل وشلل الأطفال، مشددين على أنها لقاحات "حيوية جدا" في إطار الجهود الدولية للقضاء على انتشارها بين الأطفال.

يذكر أن أزمة فيروس كورونا العالمية، تسببت في نقص شديد في الإمدادات الطبية وتأجيل الخدمات الحيوية الأخرى، مما أثر على إمدادات التطعيمات، الأمر الذي يشي بأن تنتشر أمراض أخرى مثل الكوليرا والسل والحصبة والشلل.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19)، أن الفيروس أدى حتى مساء أمس السبت، إلى وفاة 202,179 شخصا في العالم، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى نحو المليونين و903 آلاف شخص، تعافى منهم أكثر من 831 ألف مريض.

وعلى صعيد الدول العربية، أعلنت 16 دولة السبت، عن وفاة 41 شخصا متأثرين باصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 3,707 إصابات جديدة مؤكدة.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : سكاي نيوز