اميركا تشكر مصر على دعمها بالمعدات الطبية

مصر ترسل معدات طبية الى اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، عن شكر الولايات المتحدة وامتنانها لما قدمته مصر من معدات وإمدادات طبية لها لمساعدتها على مواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" والذي أودى بحياة الآلاف من الأمريكيين.

ووفقا لما أعلن المتحدث باسم الخارجية المصري، فإن وزير الخارجية سامح شكري، بحث هاتفيا مع بومبيو آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا" والجهود الوطنية التي تُبذل على مستوى البلدّين للتصدي للجائحة والتخفيف من آثارها السلبية على الاقتصاد.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، فإن بومبيو شكر المبادرة المصرية لتقديم إمدادات طبية للولايات المتحدة للمساهمة في مواجهة فيروس "كورونا".

وأوضح حافظ أن شكري وبومبيو تباحثا حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك ومن بينها آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة.

وأول أمس، وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية للولايات المتحدة لمواجهة فيروس "كورونا "، في إطار الدعم والتعاون مع الدول الصديقة، والعلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين بحسب وسائل اعلام مصرية.

وافاد التلفزيون المصري ان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية قامت بإعداد وتجهيز طائرة عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والبدل الواقية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب التلفاز الرسمي فان هذه المساعدات ستساهم في تخفيف العبء في ظل الأزمة الراهنة والنقص الحاد في الدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية لمجابهة سرعة تفشي فيروس "كورونا " وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات.

اليوم السابع