سلطات الاحتلال تغلق بلدتين فلسطينيتين لمنع تفشي كورونا

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن فرض الاغلاق الشامل على بلدتي دير الأسد والبعنة في الجليل بالداخل المحتل، لمدة أسبوع كامل، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فيها مؤخرا.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإنه تمّ تسجيل إصابة 71 شخصًا في بلدة دير الأسد، و10 أشخاص في بلدة البعنة، مشيرة إلى أن العشرات من الشرطة الإسرائيلية انتشروا في القريتين، دون السماح إلا لحاملي التصاريح بالدخول والخروج منهما.

وبالأمس، توقعت مصادر مطلعة لموقع "عرب 48"، فرض الاغلاق الشامل على بلدة دير الأسد بالداخل المحتل خلال ساعات، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلدة.

ونقل موقع "عرب 48"، عن أفراد من الطواقم الطبية في "نجمة داوود"، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلدة ترتفع بين ساعة وأخرى.

كما نقل الموقع عن نائب رئيس مجلس محلي دير الأسد، الحاج نمر حسين، تأكيده أنهم يعملون على اخراج المصابين من البلدة، مطالبا جميع السكان بالتزام المنازل والحجر الصحي.

ولم يخف حسين أنهم طالبوا جميع السلطات المسؤولة في إسرائيل بفرض الإغلاق التام على البلدة، مشيرا إلى أنه لم يتم اصدار أي أوامر بالأغلاق حتى اللحظة.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل، أمس الجمعة، إلى 505 مصابا، بعد تسجيل 45 إصابة جديدة، بنسبة ارتفاع بلغت 10%.

ووفقا لهيئة العرب للطوارئ، فإن عدد الفحوصات الخاصة بالفيروس التاجي في البلدات الفلسطينية بلغت نحو 25088 فحص.

وأوضحت الهيئة أن الارتفاع الكبير في الاصابات جاءت في دير الأسد لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ عدد المصابين 45 حالة، بتسجيل 15 إصابة جديدة.

وأشارت إلى ارتفاع أعداد المصابين في جسر الزرقاء إلى 37 حالة، بعد تسجيل إصابة جديدة واحدة، فيما ارتفع عدد الإصابات في رهط ليصل إلى 36 إصابة مع تسجيل إصابتين في اليوم الأخير.

ولفتت إلى ارتفاع عدد الإصابات في دبورية أيضا إلى 28 إصابة، بعد تسجيل 4 حالات جديدة، بينما ارتفعت الإصابات في جت المثلث إلى 23 حالة، وباقة الغربية إلى 21 إصابة، ثم طمرة بـ16 حالة.

وأضافت أنه لم تسجل أي إصابات جديدة في مدينة أم الفحم التي مازالت تتصدّر قائمة الإصابات في البلدات الفلسطينية بالداخل.

وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، صباح اليوم السبت، عن ارتفاع الوفيات جراء فيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 158 بواقع 8 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.