كيف عولج رئيس الوزراء البريطاني من كورونا؟

رئيس الوزراء البريطاني وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن استشاري الأمراض الباطنية والغدد الصماء في برمنجهام البريطانية، أحمد حلمي، عن تعافي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من فيروس كورونا المستجد دون استخدام أي علاجات محددة، وذلك ردا على الكثير من التساؤلات حول كيفية علاج جونسون من الوباء.

ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية، عن حلمي قوله، إن جونسون دخل الحجر البيتي فور ظهور الأعراض عليه، وبعدها نقل إلى العناية المركزة لمزيد من العناية الطبية، مشيرا إلى أن حالته الصحية كانت متوسطة لذلك لم يوضع على جهاز التنفس الصناعي.

وأشار الطبيب حلمي إلى أن جونسون يعرف باهتمامه الشديد بالرياضة والاهتمام بصحته، مبينا أن سجله الطبي نظيف ولا يعاني من أي أمراض.

وتابع حلمي: "رئيس الوزراء البريطاني ربما تخطى المرض بفضل هذه العادات إلى جانب الرعاية الطبية الفائقة".

يذكر أن جونسون نقل الأسبوع الماضي، إلى مستشفى سانت توماس في العاصمة لندن، بعد عشرة أيام من ثبوت إصابته بكورونا، وذلك بناء على توصيات الفريق الطبي الخاص به، وقضى ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة قبل أن يخرج منها يوم الخميس الماضي.

وسجلت في بريطانيا، 761 وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 12 ألفا.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 134,658 شخصا، وإصابة 2,083,913، فيما تعافي من الفيروس 510,666 شخصا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

الجزيرة مباشر