السعودية : تخصيص 7 تريليونات دولار لمكافحة كورونا

السعودية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تخصص مجموعة العشرين، 7 تريليونات دولار، لمكافحة آثار انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة آلاف البشر وأصاب ملايين آخرين حول العالم.

ونقلت قناة "العربية" عن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، تأكيده أن الدول ستتجاوز هذه الأزمة وستخرج أكثر تعافيا، مبينا أنه في الوقت ذاته يتم العمل على توفير مساعدات مالية للدول النامية.

وشدد الجدعان على أنهم يسعون إلى تجاوز الأزمة وتحقيق التعافي الاقتصادي مستقبلا، مؤكدا على تصميم مجموعة الـ 20 على مواجهة آثار "كوفيد 19".

وكانت مجموعة دول العشرين قد اتفقت مع نادي باريس على أسس تأجيل مستحقات الدول الأكثر فقرا، وطالبت المقرضين من القطاع الخاص للمساهمة بتخفيف أعباء الدول الفقيرة.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم الـ 2 مليون حالة، توفي منهم أكثر من 128 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك