الصحة بقطاع غزة : لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

وزار ة الصحة بغزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، عن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودي بحياة آلاف البشر وأصاب ملايين حول العالم.

ودعا الناطق باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة، المواطنين في القطاع إلى ضرورة ارتداء الكمامة الطبية أثناء التنقل والأماكن العامة، في خطوة احترازية ووقائية من فيروس كورونا.

وأكد القدرة خلال الإيجاز المسائي لوزارة الصحة بغزة، أنه تم ظهور نتائج 239 عينة بشكل سلبي، أي غير مصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت قرارا يلزم جميع الكوادر الطبية بارتداء الكمامة خلال فترة العمل بدء من السبت المقبل.

وأشار القدرة إلى أن الحالة الصحية لجميع العائدين إلى قطاع غزة أمس من جمهورية مصر العربية مطمئنة، لافتا إلى أنه يتم متابعتهم في مراكز الحجر الصحي المهيأة لاستضافتهم طيلة 21 يوما.

كما ناشد القدرة جميع المواطنين إلى اتخاذ التعليمات والارشادات الحكومية بشكل جدي وعدم الاستهتار بها، مجددا دعوته للمواطنين بارتداء الكمامات الطبية خصوصا في أماكن الازدحام.

بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إياد البزم عن وصول 127 مواطنا لغزة أمس الاثنين، فيما وصل اليوم الثلاثاء 250 مواطنا آخرا، مشيرا إلى أنه تم نقلهم مباشرة إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

وناشد البزم إدارات البنوك إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة أثناء صرف الرواتب والمخصصات المالية، مبينا أن الشرطة ستتابع هذا الأمر.