أميركا تسجل أكثر من 17 الف وفاة بفيروس كورونا

وفيات اميركا بسبب فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت احصائيات جديدة لأعداد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية جراء فيروس كورونا ارتفاعا جديدا، حيث تجاوزت 17 ألف حالة وفاة، اليوم الجمعة.

ووفقا لما نشرت وكالة "رويترز" للأنباء، فإن الوفيات بأمريكا تجاوزت 17 ألف شخص، رغم أن التزام الأمريكيين في منازلهم، الأمر الذي ساهم بكل تأكيد في الحد من الإصابات الجديدة.

وتوقع مسؤولون أمريكيون بارتفاع أعداد الوفيات إلى "أرقاما مزعجة" جراء فيروس كورونا الأسبوع الجاري، رغم تراجع أعداد المصابين في ولاية نيويورك التي تعد بؤرة تفشي الوباء في الولايات المتحدة.

وبحسب "رويترز" فإن الولايات المتحدة باتت تعد ثاني دولة في العالم من حيث أعلى حصيلة وفيات جراء فيروس كورونا المستجد، بعد إيطاليا.

ووصلت أعداد الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 472 ألفا، اليوم الجمعة، حيث ارتفع بنحو 30 ألفا، إلى 35 ألف حالة يوميا، بعد أن أصبحت عمليات الفحص متاحة بشكل أكبر.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم المليون و600 ألف، حتى صباح اليوم الجمعة، حسب معطيات حديثة.

وأظهرت معطيات موقع "Worldometer" المتخصص في رصد ضحايا الفيروس، أن إصابات كورونا بلغت حول العالم، مليون و605 آلاف و343.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك