ضبط 122 مركبة واعتقال 32 مواطنا لخرقهم قانون الطوارئ بالضفة

الشرطة تضبط مركبات مخالفة لقانون الطوارئ

رام الله الاخباري : 

حجزت الشرطة اليوم 25 مركبة وألقت القبض على 30 شخص في مدينة رام الله لعدم التزامهم بتقيد الحركة التي تفرضه حالة الطوارئ في فلسطين لكبح جماح انتشار فايروس كورونا.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، أنه وتماشياً مع حالة الطوارئ في فلسطين للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19 المتجدد (كورونا) وللحفاظ على الصحة

والسلامة العامة للمواطنين وقد تم التحفظ على الاشخاص تمهيداً لاحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم اصولا.

هذا وتهيب الشرطة بالمواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والإلتزام بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص من اجل الحفاظ على صحتهم وصحة عائلاتهم .

جنين : 

فقد تعاملت الشرطة اليوم مع ثماني حالات خرق لقانون الطوارئ وفي بيان للشرطة وصل رام الله الاخباري نسخة منه  فقد ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة 

فقد تعاملت مع ثماني حالات حدث فيها خرق لحالة الطوارئ تمثلت في إغلاق ثلاثة محال في المنطقة الصناعية وضبط مركبة محملة بمواد البناء وإغلاق لأربعة طرق فرعية حيوية وإيقاف صاحب جرافة عن العمل وضبط مركبة كانت تقوم بأعمال التفحيط وضبط مركبة أخرى لخرقها حالة الطوارئ وإلقاء القبض على شخصين لمخالفتهما الحجر المنزلي وإحالتهما إلى الحجر الصحي

وضبط حافلتين لنقل العمال إلى الداخل الفلسطيني بالقرب من بلدة كفيرت والحافلة الأخرى بالقرب من بلدة جبع بالتعاون مع لجان الطوارئ العاملة في مدينة وقرى وبلدات المحافظة.

وناشدت الشرطة مواطني المحافظة على اختلاف أماكن سكناهم وتجمعاتهم بأهمية الالتزام بحالة الطوارئ والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص والبقاء في المنازل حفاظا على سلامتهم وصحتهم وعدم إحداث أي خرق لحالة الطوارئ حتى لا يعرضوا أنفسهم للمسائلة القانونية جراء ذلك.

سلفيت : 

 ضبطت الشرطة 23 مركبة لمخالفتها التعليمات في محافظة سلفيت.  

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه واستمرارا لما تقوم به الشرطة من إجراءات لتقييد حركة المواطنين ضمن خطتها في قانون الطوارئ، فقد قامت الشرطة اليوم بضبط 4 مركبات عمومي كانت تقوم بنقل الركاب بشكل يعرض حياة وسلامة المواطنين للخطر وثلاث دراجات تعمل بتوصيل الطلبات داخل محافظة سلفيت. 

 

وفي نفس السياق  فقد أغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية منشارين حجر ومحلين تجاريين لعدم التزامهم بتعليمات الطوارئ  و تم إغلاق منشارين حجر في بلدة بديا ومحلين تجاريين لمخالفتهم  التعليمات الصادرة من الجهات المختصة في المحافظة.

وفي سياق متصل قامت الشرطة والأجهزة الأمنية بالتعامل مع 31 عامل بعد وصولهم لمحافظة سلفيت قادمين من عملهم بالداخل المحتل وقد تم تحويلهم لجهات الاختصاص من اجل الحجر الصحي والمنزلي .

بيت لحم : 

و حجزت الشرطة اليوم 44 مركبة وذلك لعدم التزامها بالتعليمات الصادرة بعدم التنقل الذي تفرضه حالة الطوارئ لمنع انتشار فايروس كورونا بعدة مناطق بمحافظة بيت لحم  .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه بناء على القرار الصادر من عطوفة المحافظ كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم قامت الشرطة منذ ساعات الصباح

باتخاذ إجراءات صارمة بحق المركبات التي تتنقل في شوارع المحافظة حيث قامت بحجز 44 مركبة وذلك لعدم التزامها بالتعليمات الصادرة بعدم التنقل الذي تفرضها حالة الطوارئ لمنع انتشار فايروس كورونا .

وأكدت أن الشرطة ستستمر خلال الأيام القادمة بحجز المركبات المخالفة للتعليمات بعدم التنقل والحركة من اجل الحد من حركة المواطنين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم 

الخليل : 

و ضبطت الشرطة اليوم 20 مركبة عمومية كانت تقوم على نقل الركاب بشكل مخالف لإجراءات الطوارئ في محافظة الخليل .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأن واستمرارا لما تقوم به الشرطة من إجراءات لتقييد حركة المواطنين ضمن خطتها في قانون الطوارئ، فقد قامت

الشرطة اليوم بضبط 20 مركبة عمومية كانت تقوم بنقل الركاب داخل محافظة الخليل بشكل يعرض حياه وسلامة المواطنين للخطر. 

  وأضافت، بأن شرطة المرور قامت بحجز هذه المركبات إدارياً ومخالفة السائقين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، كما وجرى أيضاً ضبط 5 مركبات خاصة لمخالفتها إجراءات الطوارئ في عدة مناطق داخل المحافظة .