السبت 04 أبريل 2020 08:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

مجموعة بنك فلسطين تساند جهود الحكومة لمواجهة "كورونا" بـ6.5 مليون شيكل

مجموعة بنك فلسطين تساند جهود الحكومة لمواجهة "كورونا" بـ6.5 مليون شيكل

رام الله الاخباري:

أعلنت مجموعة بنك فلسطين المالية، أمس الجمعة، عن تقديمها مبلغ 6.5 مليون شيقل، للمساهمة في دعم جهود الحكومة لمواجهة وباء كورونا، منها 5 مليون شيكل مقدمة من المجموعة التي تضم: بنكا فلسطين، والإسلامي العربي، وشركة "Pal Pay"، و1.5 مليون شيكل من مغتربين خارج الوطن.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة هاشم الشوا: "إن المجموعة تضع كل إمكانياتها المادية والمعنوية، وعلاقاتها وطواقمها وقنواتها الإعلامية والإلكترونية، والخبرات التي تمتلكها في كل المجالات، لمساندة الجهود التي يقوم بها سيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، والحكومة الفلسطينية بكل مكوناتها، لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين".

وثمن الشوا القرارات الحكيمة والمبكّرة "التي رفعت فلسطين لأوائل دول العالم وقاية في هذا المجال بشهادة منظمة الصحة العالمية".

وأشار الشوا إلى أن مجموعة بنك فلسطين قامت ببحث ودراسة أفضل السبل لتوفير الموارد المالية للحكومة لمكافحة وباء كورونا، وتوفير الموارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، لافتا إلى أن هذه المساهمة تنسجم مع توجيهات محافظ سلطة النقد عزام الشوا، الذي بادر بإصدار تعليمات تطلب من البنوك توجيه موازنات المسؤولية الإجتماعية لمساندة الحكومة في جهودها.

وأكد أن برنامج المجموعة للاستجابة للطوارئ يرتكز على خطة عمل تصاعدية تتماشى مع طبيعة هذه الأزمة وتطورها، وتتناغم مع أولويات الحكومة.

وأوضح الشوا أن المجموعة ومنذ اللحظات الأولى لإعلان حالة الطوارئ، "قامت بتكثيف اتصالاتها مع المغتربين، والمساهمين، والمستثمرين ضمن شبكة علاقاتها القوية المنتشرة في مختلف دول العالم ومن خلال مكاتبها التمثيلية في كل من: دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والعاصمة التشيلية سانتياغو".

وأضاف إن جهود المجموعة أثمرت بإعلان رجال الأعمال في تشيلي عن رغبتهم بدعم مستشفيات القدس الشرقية بشكل خاص، وجميع المستشفيات الفلسطينية بشكل عام، من خلال تقديم الأجهزة والمستلزمات الطبية لعلاج المصابين بكورونا، بمساهمة  قيمتها 1.5 مليون شيقل.

المصدر : وفا