الجيش الاسرائيلي يستعد لفرض منع التجوال الشامل

الجيش الاسرائيلي وفرض الاغلاق الشامل

رام الله الاخباري : 

أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال "هدي زيلبرمان" ظهر اليوم عن استعداد الجيش لمساعدة شرطة الاحتلال على فرض منع تجول شامل في "اسرائيل " سعياً لوقف الارتفاع المتسارع في أعداد مصابي فيروس الكورونا.

وذكر الناطق العسكري أن الجيش جهز 8 كتائب عسكرية غير مسلحة لمساعدة الشرطة "صاحبة الولاية الحصرية على الأمن الداخلي الإسرائيلي" في فرض النظام وتطبيق حظر للتجوال حال إقراره داخل "اسرائيل "وفي مناطق الضفة الغربية.

وقال الناطق انه جرى تخصيص كتيبة عسكرية لكل لواء من ألوية الشرطة من الشمال وحتى النقب وأن الكتائب هي من ألوية "جولاني" والمظليين وسيخضع الجنود لتعليمات شرطة الاحتلال.

في حين تأتي هذه الاستعدادات على خلفية توقع إقرار حكومة الاحتلال لإجراءات مشددة جديدة اليوم ومن بينها خيار فرض إغلاق كامل.

تسجيل أول حالة وفاة في اسرائيل بسبب كورونا : 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، عن وفاة اسرائيلية تبلغ من العمر 67 عاماً  جراء إصابتها بفيروس كورونا، لتكون ثاني وفاة بكورونا في "اسرائيل " 

وقالت الوزارة إن المتوفية كانت ترقد في مستشفى "وولفسون" في تل أبيب، وأنها كانت تعاني من أمراض مزمنة، وتدهورت حالتها الصحية مؤخرا.

وقالت الوزارة، صباح اليوم، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 1656، بينها 31 حالة وصفت بالخطيرة، و40 بحالة متوسطة.

ووفقا للمعطيات الرسمية تم تسجيل 214 إصابة خلال أقل من 24 ساعة، فيما تتطلع وزارة الصحة للشروع بمضاعفة الفحوصات والاختبارات لاكتشاف فيروس كورونا، على أن تصل حتى مطلع الأسبوع المقبل إلى 8 آلاف اختبار في اليوم.

ومع الارتفاع المتواصل في معدلات الإصابات بالفيروس، ستصادق الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على التقييدات الجديدة التي تم اعتمادها بغية الحد من حرية تنقل المواطنين، وفرض المزيد من التقييدات على المحالات التجارية وأماكن العمل.