العليا تقرر وقف إضراب الأطباء..والنقابة: نحترم القرار

العليا ونقابة الاطباء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدرت محكمة العدل العليا، اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بوقف إضراب نقابة الأطباء وكافة الإجراءات الاحتجاجية التي اتخذتها النقابة منذ الاثنين الماضي، باعتباره مخالف للقانون.

وجاء قرار هيئة المحكمة في الجلسة التي عقدتها المحكمة بالبيرة، اليوم الأربعاء، مستندة على إلى القرار بقانون رقم 11 لسنة 2017، في المادة الرابعة منه، التي تنص على أنه "يحظر ممارسة الإضراب على موظفي القطاع الصحي ما عدا الإداريين منه".

وأوضحت المحكمة أنه استنادا الى هذا القرار، فإن نقابة الأطباء ملزمة بوقف الإضراب والعودة عنه والرجوع الى العمل حفاظا على المصلحة العامة وحياة وصحة المواطنين.

من جانبه، أكد نقيب الأطباء شوقي صبحة، أن نقابته تحترم وستلتزم بقرار المحكمة العليا بوقف الإضراب.

وقال صبحة: "بغض النظر عن قناعتنا بقرار المحكمة ولكن نحترم قرار القضاء ونلتزم به، وهم بأنفسهم قالوا أنهم أخذوا الإجراء رغم عدالة الحقوق، ونحن بينّا حرصنا الشديد على أن لا يتأثر المواطن".وفقا لحديثه لوكالة "وطن".

وكانت نقابة الأطباء أعلنت يوم الاثنين الماضي، البدء بسلسلة من الاجراءات الاحتجاجية بعد فشل التوصل إلى اتفاق مع الحكومة على عدد من المطالب.

وتطالب نقابة الأطباء برفع علاوة طبيعة العمل للأطباء العاملين إلى 200% بأثر رجعي يبدأ من تاريخ 5-6-2013، ورفع الاختصاص لأطباء الخدمات الطبية العسكرية وإضافة علاوة مخاطرة لجميع أطباء الخدمات العسكرية، وإقرار هذه العلاوات على موازنة 2020 وجدولة مستحقاتهم المالية.

وطن