شهيد وإصابة خطيرة من الأجهزة الأمنية في مواجهات جنين

الشهداء في جنين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استشهد، صباح اليوم الخميس، الشاب يزن منذر ابو طبيخ (19 عاما) جراء إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي شهدتها مدينة جنين مع قوات الاحتلال، كما أصيب 7 آخرين نقلوا الى المشافي للعلاج وصفت جروح أحدهم بالخطيرة.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن الشهيد أبو طبيخ هو أحد أعضاء جهاز الأمن الوطني في جنين، فيما يرقد الرقيب طارق بدوان من قوات الشرطة الفلسطينية في حالة حرجة جدا بالمستشفى.

واندلعت مواجهات في المدينة، عقب هدم قوة إسرائيلية منزل الأسير في السجون الإسرائيلية، أحمد القمبع.

وأعلنت حركة فتح في جنين عن إضراب شامل اليوم حدادًا على الشهيد يزن أبو طبيخ، وغضبًا على هدم منزل الأسير أحمد القمبع.

واستخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي لتفريق الشبان. وهدم الاحتلال منزل القمبع للمرة الثانية، بعد أن أعيد بناءه مؤخرا، حيث هدم في العام 2018. ويُتهم القمبع بالمشاركة في تنفيذ عملية قُتل فيها مستوطن إسرائيلي.

وأشار تقرير صحافي، مساء أمس الأربعاء، إلى خشية الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من تصاعد المواجهات و"تدهور الأوضاع" في الضفة المحتلة، في أعقاب استشهاد الفتى محمد سلمان الحداد (17 عامًا) أمس، برصاص قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية (كان) إلى قلق قيادات في الجيش الإسرائيلي من إمكانية اتساع رقعة الاحتجاجات التي انطلقت بعد الإعلان عن خطة الإملاءات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

رام الله الاخباري