قائد فيلق القدس : سنكون أقوى في الوقوف مع الفلسطينيين

فيلق القدس والفلسطينيين

رام الله الاخباري:

جدد قائد قوات فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قاآني، التأكيد على أن بلاده ستكون أقوى من السابق في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية بكل الدعم.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن قاآني قوله: " سندعم الشعب الفلسطيني المضطهد في مجابهة خطة "صفقة القرن" والمؤامرات التي تستهدف الحقوق التاريخية لهذا الشعب"، معتبرا أن خطة "صفقة القرن" ولدت ميتة، وهي محكومة بالفشل كالخطط السابقة للمساومة.

وأشار إلى أن سياسة إيران الداعمة للمقاومة الفلسطينية وخاصة بعد اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني لم تتغير.

وتابع: "بعون الله وباتباع قائدنا الحكيم الشجاع (المرشد علي خامنئي) سنكون أقوى من السابق إلى جانب الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في استمرار درب شهداء المقاومة الأبطال حتى سقوط هيمنة اميركا والصهيونية".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطته تسوية القضية الفلسطينية الإسرائيلية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، يوم الثلاثاء الماضي، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

ورفض وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخطة الأميركية باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني.