طالبان تسقط طائرة امريكية في افغانستان

طالبانو تسقط طائرة عسكرية امريكية في افغانستان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقرت وسائل إعلام أميركية بمقتل 5 أشخاص كانوا على متن الطائرة الأميركية التي سقطت في أفغانستان، اليوم الاثنين، وفقا للمعلومات الأولية التي توفرت لديها.

الإعلام الأميركي عن مسؤول العسكري، تأكيده أن "الطائرة من طراز E-11A​ متخصصة بالاتصالات والقيادة والسيطرة"، لافتاً إلى أنه "لا يوجد مؤشر أنها أسقطت من الجو".

وأعلنت حركة "طالبان" الأفغانية أنها أسقطت طائرة تحمل جنوداً أميركيين في ولاية غزني، وسط البلاد، مؤكدة مقتل كل من كانوا على متن الطائرة، ومن بينهم ضباط كبار.

وبحسب "طالبان"، فإن الطائرة "كانت تحلّق في مهمّة مراقبة". وهذا النوع من الطائرات هو نفسه الذي يستخدمه سلاح الجو الأميركي في البلاد للمراقبة الإلكترونية.

وذكر مسؤولان من إقليم غزني أن الطائرة التي تحطمت "تخص شركة أجنبية على ما يبدو ولا تتبع الخطوط الجوية الأفغانية (أريانا) المملوكة للدولة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية روح الله أحمدزاي، أن الطائرة ليست تابعة للقوات الأفغانية ولا لجهاز الاستخبارات ولا لوزارة الدفاع أو الداخلية.

من جهته، أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي، أن الطائرة التي كانت في طريقها من ولاية هيرات إلى العاصمة كابول، تحطمت لأسباب مجهولة.

الميادين