"البنتاغون" الأمريكي ينفي أنباء الانحساب من العراق

1013770517

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

نفى وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الأنباء التي تم تداولها عن خطط الولايات المتحدة للانسحاب من العراق.

ونقلت رويترز عن إسبر قوله "لا يوجد قرار على الإطلاق بالانسحاب من العراق، وأنه لم تصدر حتى خطط للاستعداد للانسحاب.

وعن الانباء التي تتحدث عن رسالة من الجيش الأميركي تفيد بالانسحاب، أكد إسبر بأن الرسالة المتداولة مسودة غير موقعة هدفها التنسيق، وما كان ينبغي أن تنشر.

المتحدث باسم البنتاغون قال أنه ليس هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة الأميركية الخاصة بوجود قواتها في العراق.

وتابع: "نواصل التشاور مع حكومة العراق بشأن هزيمة تنظيم الدولة ودعم القوى الأمنية العراقية."

يذكر أن وكالتا الصحافة الفرنسية ورويترز ذكرتا أن القوات الأميركية ضمن التحالف الدولي أبلغت بغداد في رسالة رسمية أنها ستعيد تمركز قواتها خارج العراق خلال الأسابيع المقبلة.

ونشرت وكالة الصحافة الفرنسة بيان صادر عن قوة المهام المشتركة في العراق أن القرار جاء احتراما لطلب البرلمان ورئيس الوزراء العراقيين، والقرار السيادي الذي طالب برحيل القوات الأميركية.

وفي الرسالة التي وقعها قائد قوة المهمات الأميركية في العراق العميد وليام سيلي الثالث، والتي أكد مسؤول عسكري أميركي وآخر عراقي صحتها لوكالة الأنباء الفرنسية، أورد الجيش الأميركي أن قوات التحالف -الذي تقوده الولايات المتحدة- "ستعيد تمركز قواتها خلال الأسابيع المقبلة".

قيادة العمليات المشتركة العراقية قالت إنها لا يمكنها تأكيد أو نفي صحة الرسالة التي تفيد بعزم القوات الأميركية الانسحاب.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق عادل عبد المهدي أكد في بيان لمكتبه بعد استقباله السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر على ضرورة العمل المشترك لتنفيذ انسحاب القوات الأجنبية حسب قرار مجلس النواب العراقي، ولوضع العلاقات مع الولايات المتحدة على أسس صحيحة.

وكالة سوا