الجيش الايراني يهدد روسيا والصين

الجيش الايراني والصين وروسيا

رام الله الاخباري:

توعد مساعد الشؤون التنسيقية للجيش الإيراني الأدميرال، حبيب الله سياري، باستهداف أي أدوات تجسس أثناء المناورات مع روسيا والصين، بحرية كانت أو جوية.

وقال الأدميرال في مؤتمر صحفي حول المناورات البحرية المشتركة لإيران والصين وروسيا: "نحن مشرفون على شمال المحيط الهندي حيث تتم حركة مرور السفن والصادرات من هذه المنطقة الذهبية.

وأضاف: أن "قوات البحرية قامت بالعديد من الإجراءات على مدار الأعوام الماضية لتأمين وضمان هذه المنطقة، وهذا مهم جداً لروسيا والصين".

وتابع: "عندما كان هناك حديث عن القرصنة وانعدام الأمن في خليج عدن، وكان لدينا وجود قوي منذ البداية لمعالجة عدم الاستقرار هذا، وتأمين خليج عدن ليس فقط لإيران، بل للعالم بأسره، وقد قمنا بمساعدة حوالي 5000 سفينة مرافقة في المنطقة بالإضافة الى 30 سفينة تابعة جميع دول العالم".

وأشار إلى أن هناك العديد من الدول التي تسعى لمعرفة ما الذي يجري في هذه المناورات وقد تم تفعيل أدوات التجسس لديهم، مبينا أن المناورات المركبة ليست مزاحاً وستقوم بلاده باستهداف أي أدوات تجسس على المناورات المركبة بحرية كانت أم جوية.

يذكر أن المناورات تجري على خلفية رغبة الولايات المتحدة بتشكيل تحالف لضمان الأمن المائي قرب إيران، بالإضافة إلى وقوع سلسلة من الحوادث في منطقة الخليج الصيف الماضي، أدت إلى تفاقم الوضع هناك بشكل كبير.