"مرض قاتل" أودى بحياة 11 اسرائيليا ويهدد 7 ملايين

مرض قاتل واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تطرقت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الخميس، إلى "مرض قاتل" أودى بحياة أحد عشر إسرائيليا منذ شهر ونصف وحتى الآن، فيما يهدد حياة سبعة ملايين آخرين.

وأوضحت الوكالة أن حصيلة ضحايا تفشّي فيروس الإنفلونزا في إسرائيل ازداد في الآونة الأخيرة إلى 11 قتيلا، فيما لا يزال نحو 100 مريض في وضع خطير.

ولم تخف الوكالة، وجود حالة من القلق الإسرائيلي بعد إعلان مصادر طبية عن قرب نفاد الأمصال الخاصة بالتحصين ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية، وذلك بعدما قتل خلال أقل من أسبوع ثلاثة إسرائيليين.

وفي ذات السياق، حذرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس، من نفاذ أمصال الإنفلونزا من مخازن وزارة الصحة الإسرائيلية ستنفد خلال أقل من أسبوع، مبينة أن نحو 7 ملايين إسرائيلي لم يتلقوا التطعيمات.

وأوضحت الصحيفة، أن المخاوف لدى الإسرائيليين بدأت مع الإعلان عن مصرع نحو 10 إسرائيليين بينهم أطفال وشبان جراء الإنفلونزا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر طبي، قوله إنه لم يبق لدى وزارة الصحة الإسرائيلية سوى نحو 100 ألف مصل ضد فيروس الإنفلونزا، بعد تطعيم 930 ألف إسرائيلي، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الثلاثاء الماضي عن وفاة شاب (19 عاماً)، وطفلة (14 عاماً)، جراء الإصابة بمضاعفات فيروس الإنفلونزا، ليرتفع العدد بذلك إلى 3 وفيات خلال أسبوع، إضافة إلى 98 مصاباً يتلقون العلاج.

عربي بوست