"النواب الأمريكي" يبدأ جلسة حول عزل الرئيس ترامب

عزل ترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأ مجلس النواب الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، جلسة تصويت حول مسألة عزل الرئيس، دونالد ترامب، في خطوة من شأنها أن تطلق إجراءات محاكمة الرئيس أمام مجلس الشيوخ.

وبحسب تقديرات وسائل الاعلام، فإن الجلسة ستستمر لست ساعات، فيما يجري التصويت في وقت متأخر بعد الظهر أو خلال الليل، على أن تنتهي بتبني اتهامين يستهدفان الرئيس الجمهوري هما "استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونغرس".

وجدد الرئيس ترامب، اليوم الأربعاء، التأكيد على أنه لم يخطئ، وأن الديمقراطيين لن يستطيعوا عزله من الكرسي الرئاسي.

واتهم ترامب خلال تغريدة على "تويتر" الديمقراطيين بانتهاك القانون بمحاولة عزله، واصفا محاولة عزله بـ"التفاهة".

وأضاف ترامب في تغريدته: "الديمقراطيون لن يفعلوا شيئا، وأنا لم أخطئ. إنه شيء فظيع. يجب أن تقرأوا النص (نص المحادثة مع الرئيس الأوكراني)، ولا يجب أن يحدث هذا الشيء ثانية مع رئيس آخر. أتمنى ذلك".

وفي تغريدة ثانية تابع الرئيس الأمريكي: "هم يريدون فقط، انتقاد الرئيس مرارا وتكرار، بصورة غير عادلة، وليس لديهم نية في إجراء تحقيق، لأنهم لا يجدون أي جريمة"، مضيفا: "هم ينتهكون القانون، وقواعد الكونغرس".

يذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أعلنت أن المجلس سيقدم لائحة اتهام نهائية ضد رئيس البلاد، دونالد ترامب، بتهمة إساءة استخدام السلطة.

وقالت بيلوسي في بيان، أمس الثلاثاء: "غدا (الأربعاء بتوقيت واشنطن) سيمارس مجلس النواب مهمة من أهم السلطات التي منحها لنا الدستور، سوف نصوت لصالح إقرار مادتين من المساءلة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفشل نواب الحزب الجمهوري، اليوم، في عرقلة إجراءات التصويت بالمجلس؛ وباستثناء عضوين فقط، يبدو أن جميع أعضاء الكونغرس الديمقراطيين (235) على استعداد لاتّخاذ موقف موحد في التصويت لصالح إقرار مادتي عزل الرئيس.

واتُّهم ترامب بمحاولة الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق بشأن خصمه الرئيسي في انتخابات 2020 جو بايدن. واتٌّهم كذلك بعرقلة الكونغرس عبر رفضه التعاون مع التحقيق الرامي لعزله، إذ منع موظفين من الإدلاء بشهاداتهم ورفض تقديم وثائق كأدلة.

عرب 48