الشرطة تحرر أكثر من 630 مخالفة يوميا ً في الضفة الغربية

تحرير المخالفات في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت بيانات رسمية من إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن شرطة المرور تحرر 637 مخالفة سير بالضفة الغربية.

ووفقا لمدير عام المرور بالشرطة، العقيد زنيد أبو زنيد، فإن عدد المخالفات المحررة من قبل شرطة المرور بالضفة، بلغت 223 ألف مخالفة حتى منتصف الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المخالفات سجلت ارتفاعا بنحو 10 آلاف مخالفة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2018.

وأوضح أبو زنيد، أن محافظة نابلس تصدرت قائمة أكثر المحافظات تسجيلا للمخالفات بالضفة، بــ56381 الف مخالفة من بداية 2019، فيما حلت محافظة رام الله والبيرة في المرتبة الثانية، بتحرير قرابة 47 ألف مخالفة بحق المخالفين لقوانين المرور.

وأضاف: "جاءت محافظة الخليل في المرتبة الثالثة، حيث وصل عدد المخالفات المحررة فيها، حوالي 39900 ألف مخالفة".وفقا لحديثه لموقع "الاقتصادي".

وحول أسباب هذه المخالفات، أشار العقيد أبو زنيد، إلى أن السبب الأساسي تمحور حول السرعة الزائدة، والتجاوز الخاطئ وعدم استخدام حزام الامان واستعمال الهاتف النقال اثناء القيادة.

يذكر أن حوادث السير في الضفة الغربية أدت حتى منتصف الشهر الجاري، إلى 119 وفاة، منها 29 حالة في الخليل و 22 في نابلس و 15 في جنين و 13 في رام الله والبيرة.

الاقتصادي

خبر عاجل