ارتفاع الهجرة اليهودية إلى إسرائيل بنسبة 20% العام الماضي

احصائية تكشف عن اعداد اليهود الذين هاجروا الى فلسطين المحتلة

اعداد اليهود الذين هاجروا الى فلسطين المحتلة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت بيانات إحصائية إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن قرابة 3.3 مليون يهودي قد هاجروا إلى إسرائيل منذ تأسيس الدولة العبرية على الأراضي الفلسطينية عام 1948.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، أعلنت في بيان لها أن 43.7 بالمائة من هؤلاء المهاجرين اليهود قدموا إلى إسرائيل منذ العام 1990، مشيرة إلى أنه في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، وصل إلى إسرائيل 27 ألفا و300 مهاجر يهودي جديد بارتفاع نسبته 20 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وقالت الوكالة بناء على تقرير دائرة الإحصاء الإسرائيلية، إنه عدد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل في العام 2018، بلغ 37 ألفا و300 مهاجر، مبينة أنه في بداية العام 2018، بلغ عدد اليهود في العالم حوالي 14.7 مليون نسمة من بينهم 6.6 ملايين في إسرائيل و5.7 ملايين في الولايات المتحدة، والباقي موزعين حول العالم وبخاصة في أوروبا.

يذكر أن هجرة اليهود من دول الاتحاد السوفيتي السابق، إلى إسرائيل، قد بدأت بشكل جماعي قبيل وعقب انهياره، حيث تفيد إحصائيات رسمية أن حوالي 1.6 مليون يهودي سوفيتي وصلوا بين عامي 1989 و2006.

ويسمح قانون "العودة إلى إسرائيل"، لكل يهودي في العالم، بالهجرة إليها والحصول على جنسيتها بشكل فوري، حيث تعمل وكالات يهودية على تشجيع اليهود في العالم على الهجرة لإسرائيل.

وتمنع إسرائيل تطبيق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 الذي ينص على عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وممتلكاتهم التي تم تهجيرهم منها عام 1948.

الأناضول