كوريا الشمالية تشن هجوما حادا على اميركا وتصفها "بالغبية "

كوريا الشمالية واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استنكرت كوريا الشمالية، الخميس، دعوة الولايات المتحدة لاجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الأربعاء، واصفة إياها بـ"الأمر الغبي".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية قوله، إن الولايات المتحدة ليس لديها ما تقدمه لها، إذا ما استؤنفت المحادثات التي تهدف إلى دفع بيونغيانغ للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية.

وأضاف المتحدث: "الولايات المتحدة تتحدث كلما فتحت فمها عن الحوار، لكن كالعادة ليس لدى الولايات المتحدة ما تعرضه علينا رغم أن الحوار قد يُفتح".

يذكر أن مجلس الأمن، الذي يضم 15 دولة، اجتمع الأربعاء، وسط تنامي المخاوف على مستوى العالم، من أن كوريا الشمالية قد تستأنف التجارب النووية أو اختبارات الصواريخ طويلة المدى، التي أوقفتها منذ 2017، بسبب تعثر محادثات نزع السلاح النووي بين بيونغيانغ وواشنطن.

وبحسب المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، فإن واشنطن مستعدة "لاتخاذ خطوات ملموسة متبادلة" تجاه التوصل لاتفاق بشأن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

ودافعت كوريا الشمالية كذلك عن حقها في إجراء تجارب على صواريخ وأسلحة ووصفت الولايات المتحدة في البيان بأنها تتصرف "كقطاع الطرق".

سكاي نيوز