العراق : اوامر بالقبض على 9 وزراء و12 نائباً و11 محافظاً

اوامر بالقبض على وزراء في العراق

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أصدرت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الاثنين، أوامر بالقبض على 9 وزراء، و 12 نائبا، و 11 محافظا، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ووفقا ً لموقع "السومرية نيوز" فإن دائرة تحقيقات هيئة النزاهة، نشرت بيان لها، أعلنت فيه "صدور أوامر باستقدام 9 وزراء ومن بدرجتهم، بينهم وزيران حاليان وخمسة سابقون، إضافة إلى وزيرين أسبقين"، مبينة أن "الأوامر شملت كذلك 12 عضوا في مجلس النواب، من ضمنهم 10 أعضاء في الدورة الحالية، فضلا عن وكيل وزير حالي و3 وكلاء سابقين و2 أسبقين".

وأوضح البيان بصدور أوامر قبض واستقدام بحق محافظ حالي و11 محافظا سابقا، و118 عضو مجلس محافظة حاليا، و26 عضوا سابقا و11 عضوا أسبق".

وشمل القرار أيضا 32 مديرا، منهم 19 مديرا عاما حاليا في وزارات النفط والكهرباء والتربية والصحة والصناعة وديوان الوقف السني، و11 مديرا سابقا في مجلس الوزراء وأمانة بغداد ووزارات التعليم العالي والصحة والبلديات والأشغال العامة والنقل والصناعة، إضافة إلى مديرين عامين أسبقين في وزارتي الصحة والنقل".

وبينت هيئة النزاهة أن مجموع أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق المتهمين بلغت 256 أمرا، منها 221 أمر استقدام و35 أمر قبض"، مبينة أنه تم "تنفيذ 51 أمرا، فيما أحيل 68 متهما إلى محكمة تحقيق أخرى ومحكمة الموضوع أو إلى جهات تحقيقية أخرى.

وتشهد محافظات ومدن عراقية في وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي، مطالبين بحل البرلمان ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين وإجراء انتخابات مبكرة، على الرغم من استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي.

السومرية نيوز