تتويج مبكر ..ليفربول يسعى للفوز بلقب الدوري الانجليزي

ليفربول والدوري الانجليزي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي، ليصبح أول فريق ينتزع اللقب من متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد فوزه على ملعب مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة اليوم السبت، في المرحلة 16 من المسابقة التي شهدت فوز إيفرتون على ضيفه تشيلسي 3-1، في الوقت الذي اكتسح فيه توتنهام ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة، وتعادل واتفورد مع كريستال بالاس دون أهداف.

وسجل أهداف "الريدز" على ملعب "فيتنس فيرست"، كلا من أليكس تشامبرلين (35) والغيني نابي كيتا (44) والمصري محمد صلاح (54).ورفع الفوز رصيد ليفربول في الصدارة إلى 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي الذي يخرج غدا الأحد لملاقاة مضيفه أستون فيلا.

ووفقا لـ"الجزيرة نت"، فإن ليفربول حقق فوزه 15 هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وبسجل خال من الهزائم، ليقطع خطوة جديدة في رحلة البحث عن أول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نحو ثلاثين عاما وتحديدا منذ 1990.

وتقدم هاري كين على ملعب توتنهام، بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة ثم أضاف البرازيلي لوكاس مورا الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة، فيما أحرز الكوري الجنوبي هيونج مين سون أحد أفضل أهداف الموسم في الدقيقة 32، بعدما انطلق بالكرة من على حدود منطقة جزاء فريقه وصولا لمنطقة جزاء بيرنلي قبل أن يسدد في الشباك.

وذكرت "الجزيرة نت" أن هاري كين عاد وسجل الهدف الثاني له والرابع لتوتنهام (54) ليختتم موسى سيسوكو التسجيل (74).

وبينت القناة أن هذا الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 23 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد بيرنلي عند 18 نقطة في المركز 13.

الجزيرة نت