الجيش الامريكي ينفي ارسال آلاف الجنود لمواجهة ايران

الجيش الامريكي وايران

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

نفت المتحدثة بإسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أليسا فرح أ إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة الى الشرق الأوسط لمواجهة إيران .

ونشرت فرح على صفحتها بموقع تويتر، إن ما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" بشأن إرسال تعزيزات كبيرة إلى الشرق الأوسط، تشمل 14 ألف جندي وعشرات السفن الحربية لمواجهة إيران هو غير صحيح .

يشار الى ان تقرير الصحيفة الذي نفته وزارة الدفاع، تزامن في وقت تحدث فيه جون رود، ثالث أكبر مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، عن مؤشرات على إمكانية شن ما وصفه بعدوان إيراني.

وأشار رود في تصريحات صحفية "أرسلنا إشارات واضحة وصريحة للغاية إلى الحكومة الإيرانية عن تداعيات العدوان المحتملة".وحذر مسؤولين في وزارة الدفاع وآخرين في الإدارة الأميركية من تهديد إيراني محتمل للقوات والمصالح الأميركية في الشرق الأوسط، وفقا لشبكة "سي إن إن".

ونقلت الشبكة عن مسؤول في البنتاغون أن هذه المعلومات الاستخباراتية تكررت خلال الأسابيع الماضية، وأنها جُمعت خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي من وكالات عسكرية واستخباراتية.

وكان البنتاغون قد نشر 14 ألف جندي أُضيفوا إلى 70 ألف عسكري متمركزين أصلا "لضمان الأمن في المنطقة"وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس دونالد ترامب قد يعلن عن تعزيز الوجود العسكري في وقت لاحق هذا الشهر.

وبحسب الصحيفة فإن الهدف من إرسال هذه التعزيزات يتمثل في ردع إيران عن شن هجوم على المصالح الأميركية في الشرق الأوسط.وكانت الرياض ودول غربية قد اتهمت طهران في أيلول/سبتمبر بالوقوف وراء استهداف منشأتي نفط سعوديتين ما أدى إلى خفض السعودية إنتاجها النفطي إلى النصف.

يشار الى ان في تشرين الأول/أكتوبر، انتقد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر "الموقف الخبيث" لإيران وكذلك "حملتها لزعزعة استقرار الشرق الأوسط وتعطيل الاقتصاد العالمي".

وازدادت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، وفرضت واشنطن عقوبات اقتصادية شديدة على طهران، وسيما عقب وصول الرئيس الجمهوري دونالد ترامب إلى السلطة عام 2017،

وكالات