القوات الروسية تتمركز في قواعد اخلاها الجيش الامريكي في سوريا

قواعد الجيش الامريكي في سوريا وروسيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تمركزت قوات روسية داعمة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، في قاعدتين كانت أخلتهما الولايات المتحدة الأميركية، جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شرق نهر الفرات.

وبحسب قناة "زفيزدا" التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، اليوم، فإن روسيا نشرت قواتها في قاعدتي "صرين" و"السبت"، بعدما انسحبت منهما القوات الأميركية مؤخرا، مشيرة إلى أنها أرسلت طائرات هليكوبتر مسلّحة وقوات إلى قاعدة جوية واسعة في شمال سورية أخلتها القوات الأميركية.

ونشرت القناة مقطعًا مصورًا يُظهر أفرادًا من الشرطة العسكرية الروسية أثناء وصولهم جوًا إلى القاعدة الجوية السورية في شمال محافظة حلب، بالقرب من الحدود التركية ثم انتشارهم لتأمين المنطقة.

وأفادت القناة الروسية، بأن هذه القاعدة ستستخدم مركزًا لتوزيع المساعدات الإنسانية على السكان، في حين يسيطر جيش النظام السوري المتحالف مع موسكو على المطار العسكري.

وكانت الولايات المتحدة قد أجلت قواتها من القاعدتين، مع بدء العملية العسكرية التركية التي أطلقت فيتشرين الأول/ أكتوبر الماضي في المنطقة، ومن ثم عادت إلى قاعدة صرين إثر تعليق العملية، وأخلتها تماما أمس الأول.

وتزامنا مع العملية العسكرية التي أطلقت عليها تركيا تسمية "نبع السلام"، سحبت الولايات المتحدة قواتها من 16 قاعدة ونقطة عسكرية من أصل 22 في سورية، وعادت إلى 6 منها مع تعليق العملية.

من ناحية أخرى، انتشرت قوات النظام في نقاط عديدة على الحدود السورية مع تركيا، شرق مدينة القامشلي.

عرب 48