ترجيحات : أميركا قد تهاجم إيران قبل الانتخابات الرئاسية

اميركا وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجحت مصادر مقرّب من الإدارة الأمريكية، أن تُقدم الولايات المتحدة على مهاجمة إيران قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة نهاية العام القادم.

وبحسب صحيفة "اسرائيل اليوم"، مساء الإثنين، فإن "الولايات المتحدة لن توجه ضربة عسكرية لإيران قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة (تشرين الثاني/ نوفمبر 2020)، نظرا لأن الرئيس دونالد ترامب، يسعى إلى وقف التدخل العسكري الأميركي في الخارج، الأمر الذي شدد عليه خلال حملته الانتخابية السابقة".

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن "التجارب السابقة تظهر أن قصف أعداء الولايات المتحدة الأميركية قبل الانتخابات مباشرة، في الواقع، تساعد على إعادة انتخاب الرئيس"؛ على حد تعبيره.

وأضافت "ربما عندما تصل الإجراءات لعزل ترامب إلى ذروتها (التي يعمل عليها الديمقراطيون)، أو في مرحلة أخرى من الأزمة، سيرغب الرئيس فعليًا في تحويل الانتباه إلى ساحة أكثر راحة بالنسبة له، ستمنحه نقاط قوة لدى الرأي العام".

ولفتت الصحيفة إلى عدد من التلميحات الصادرة عن مسؤولين أميركيين تتعلق بـ"تراكم" الغضب الأميركي تجاه السياسات الإيرانية، زاعمة أنه "إذا ما صعدت إيران من تهديداتها أكثر مما ينبغي لها، فإن صبر ترامب سينفذ"، ما قد يدفعه إلى التصعيد العسكري.

يذكر أن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، عرضوا خلال أيلول/ يبتمبر الماضي، على ترامب، مجموعة واسعة من الخيارات العسكرية لدراسة آلية الرد على ما يعتقد أنه هجوم إيراني على منشآت نفطية في السعودية.

عرب 48