كوريا الجنوبية: مقاتلات روسية تنتهك مجالنا الجوي وروسيا تنفي

55555555555555

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت كوريا الجنوبية أن 6 طائرات عسكرية روسية دخلت مرارا منطقة تحديد الدفاع الجوي لكوريا على مدى 6 ساعات، مبينة أنها أرسلت مقاتلات لتحذير هذه الطائرات الروسية.

ووفقا لهيئة الأركان المشتركة في سول، فإن منطقة تحديد الدفاع الجوي تختلف عن المجال الجوي لأي دولة، كونها المنطقة التي قد تطلب فيها الدول من الطائرات الأجنبية اتخاذ إجراءات معينة لتحديد هويتها.

في المقابل، نفت وزارة الدفاع الروسية انتهاك مقاتلاتها، التي كانت ترافقها طائرات حربية روسية أخرى لمجال أي دولة، وقالت إنها كانت تحلق فوق مياه محايدة في بحر اليابان والبحر الأصفر وبحر الصين الشرقي.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن السلطات الروسية قولها إن مقاتلات كورية جنوبية وأخرى يابانية لاحقت مقاتلتين روسيتين خلال ما وصفتها بأنها دورية كانت مقررة سلفا.

وتعد منطقة المثلث البحري بين اليابان وروسيا وشبه الجزيرة الكورية محل نزاع منذ وقت طويل وسط سلسلة من الخلافات المتعلقة بالمجال الجوي الإقليمي.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه لم يتم إطلاق أي أعيرة تحذيرية، الثلاثاء، لأن الطائرات الروسية لم تدخل المجال الجوي الإقليمي للبلاد.

وفي يوليو الماضي، أطلقت طائرات حربية كورية جنوبية قنابل ضوئية ومئات الأعيرة التحذيرية قرب مقاتلات روسية انتهكت المجال الجوي لكوريا الجنوبية خلال ما وصفته موسكو بأول دورية جوية إقليمية مشتركة على المدى الطويل مع الصين.

سكاي نيوز